كريم إبن البحيرة
كريم إبن البحيرة


الرابع علمي علوم بأوائل الثانوية: الفضل يرجع لوالدتي وأحلم بالالتحاق بالطب

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 31 يوليه 2023 - 04:25 ص

أعرب كريم ناصر عبد الفتاح محمد سلام، الطالب  بمدرسة بدر الثانوية بنين التابعة لإدارة التحرير التعليمية بمحافظة البحيرة، عن سعادته لحصوله على المركز الرابع على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة، الشعبة العلمية علوم، بمجموع 401 درجة.

وأشار كريم ناصر، إلى أنه لم يتوقع أن يكون من العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه سيلتحق بكلية الطب، لافتا أن الفضل فى تفوقه يرجع لوالدته التي تعمل مدرسة لغة إنجليزية بإدارة التحرير التعليمية، والتي دعمته وساندته حتى أصبح من العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة.

اقرأ أيضا| نتيجة الثانوية العامة 2023.. أوائل شعبة علمي رياضة

وأوضح أن تفوقه لم يكن في المرحلة الثانوية، فحسب بل كان متفوقا في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وكان يحصل على المركز الأول دائما، لافتا إلى اعتماده على الدروس الخصوصية بجانب اعتماده على المدرسة والكتب الخارجية والقنوات التعليمية.

وعن عدد ساعات المذاكرة قال كريم بأنه كان يذاكر في بداية العام الدراسى من 4 إلى 6 ساعات ومع قرب الامتحانات كان يذاكر نحو 7 ساعات يوميا، مؤكدا أيضا بأنه من محبي ومشجعي النادي الأهلي.


ووجه كريم نصيحة لطلاب الثانوية العامة قائلا إن من أسباب النجاح والتفوق هو الحفاظ على أداء الصلاة فى أوقاتها والحفاظ على العلاقة الأسرية لأنها هى أساس النجاح. 

وقال والده ويعمل مدير مالى بإحدى شركات القطاع الخاص بأنه تلقى اتصالا هاتفيا من وزارة التربية والتعليم بنجاح نجله وحصوله على المركز الرابع، مؤكدا أنه أبلغ كريم بخبر نجاحه أثناء قيامه بلعب الكرة حيث تلقى خبر تفوقه بهدوء تام وأكمل  المباراة.

وأضاف أن كريم هو الابن الأكبر له ووالدته وتعمل مدرسة لغة إنجليزية ولديهم ابن ثانى وهو حسام وهو طالب بالصف الثانى الإعدادى. 


وكانت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، قد  قامت بإجراء اتصالاً هاتفياً قدمت خلاله التهنئة لأوائل الثانوية العامة من أبناء المحافظة والحاصلين على مركزي الأول مكرر والرابع على مستوى الجمهورية.

وقدمت التهنئة للطالب زياد عادل السعيد محمد، بمدرسة حامد عبد الرازق الثانوية المشتركة التابعة لإدارة أبو المطامير التعليمية، والحاصل على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية فى الشعبة العلمية، علوم، بمجموع 403 درجة.

كما قدمت نائب محافظ البحيرة، التهنئة للطالب كريم ناصر عبد الفتاح محمد سلام، بمدرسة بدر الثانوية بنين التابعة لإدارة التحرير التعليمية، والحاصل على المركز الرابع على مستوى الجمهورية فى الشعبة العلمية، علوم، بمجموع 401 درجة، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد موعد لتكريمهم بديوان عام المحافظة، لتحفيزهم وتشجيعهم على مواصلة النجاح والتفوق.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة